السبت، 17 أكتوبر، 2009

يوسف ايها الصديق .. فأين الصدق فيما يقولون

أرجوكم تابعوا معى تفسير هذا الامر الهام مع أحدث ما اكتشف من قبل البعثة الفرنسية واعلن ترجمته المجلس الاعلى للأثار التابع لوزارة الثقافة اللى هما الاثنين مش عارفة تابعين لمين بالضبط ؟
وهذا بيان الاكتشاف .
ثم قام الدكتور / أسامة السعداوى .. بتصحيح هذه المعلومات وهذا هو نص التصحيح من خلال ترجمته للكتابة الهيروغليفية
"قالت وزارة الثقافة المصرية إن بعثة أثرية فرنسية اكتشفت موقع "بحيرة مقدسة" يعود إلى العصر الفرعوني في بلدة صان الحجر، بمحافظة الشرقية، شمال البلاد.
وقال المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة الثقافة، الخميس إن البحيرة المقدسة تم العثور عليها في المعبد الخاص بالإلهة موت في أطلال مدينة تانيس القديمة، ببلدة صان الحجر.
والإلهة موت هي زوجة الإله آمون، وقد بني هذا المعبد لها في مدينة تانيس لعبادتها هي والإله خونسو الطفل"
ونلاحظ ان الصورة المنشورة هي لرجل له "ذقن" ولا توجد أي علامات أنوثة على صدره .. وهو يضم إلى وجهه وفمه علامة زهرة اللوتس "هن" لتعبر عن كلمات مثل "أصبو إليهن" أو "كيدهن" .. كما يمسك بيده الأخرى علامة الاخلاص "مخ" لتعبر عن الكلمات "لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين".. ونلاحظ أيضا أنه يضع في أذنه قرطا يمثل علامة الهلال "لل" لتعبر عن كلمة "وإلا".
قال من ترجم أن هذه الصورة تمثل سيدة هي الالهة "موت" زوجة الاله آمون .. إلى آخر تلك التخاريف والخزعبلات .
http://egyptology.tutatuta.com/docs/goddess-mut.htm
لقد وجدت ان أنشر لكم الرأيين لكى نفكر معا فى امكانية الوصول الى النتائج الحقيقية بالرغم من انى اعلم اختلاف البعض حول نظرية الدكتور أسامة السعداوى .. ولكن من فضلكم علينا ان ندرس الامر بروية وليكن النقاش مثمرا وهذا ما أتمناه من حضراتكم .
ولكن لى تعقيب بسيط أود ان اكتبه لحضراتكم من باب الامانة فى نقل ما اود قوله .. قال تعالى فى سورة الرحمن
* الرحمن * علم القرآن * خلق الانسان * علمه البيان *
هنا قال الحافظ جلال الدين السيوطى .. قدم الله عز وجل تعليم القرآن على خلق الانسان إعلاما أن نجاته وشرفه وقربه من الرحمن إنما هو بعلم القرآن والعمل به فى جميع الأزمان .
وهذا التقديم لوتأملناه بعقل حر متدبر لمعانى القرآن الكريم لوصلنا الى مفهوم أن القرآن وجوده فى الارض كان مع بداية خلق الانسان على الارض وما وصل الينا من سيرة الاولين فى القرآن الكريم يوضح هذا .. وقصة النبى يوسف عليه الصلاة والسلام وردت كاملة وأحداثها فى مصر لا يستطيع ان ينكره الا الجهلاء فلماذا اختفت سيرته عليه السلام من الترجمات المصرية التى استندت كلها على الخرافات ولماذا لم يخرج المترجمون السابقون بدليل ترجمة تشير ولو من بعيد لقصص الانبياء مثل موسى أو يوسف عليهما السلام رغم ماذكره القرآن بشكل مفصل عن هذه الحقب الهامة فى تاريخ مصر .
تعالوا نفتح باب النقاش من جديد .
إضافة ..
اليكم هذه الهدية الان على مدونة عالمك والهجرة

الثلاثاء، 6 أكتوبر، 2009

فضحتنا ياشيخ الازهر .. يا طنطاوى

لم أجد ردا على الفضيحة التى لابد وانها شاعت فى البلاد بسبب تصرفك الغير لائق يا شيخ طنطاوى مع طالبة منتقبة مازالت تتعلم
* ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ*
ولن اقول عنك كما قال البعض ان فعلك آثم وان مصيرك هو النار لأننى من العقلاء ولا أقيم أعمال ولا افعال العباد ولن اقول مثلك اننى اعلم من الدين أكثر منك ومن الخلفوك ولكنى سأرد عليك بما قاله الله عز وجل وهو أعلم منى ومنك .
* ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك *
والمصيبة التى أصابت غالبية علماء هذه الامة أصابوا بالغرور والعنترية الكاذبة يعتقدون بأنهم يشرعون للناس سنن حياتهم ونسوا المشرع الحقيقى للبشر .
* قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ*
أجل اجتمعوا على تفسير آيات الله واعقدوا الندوات وهاتوا لنا البرهان فيما يخص امور حياتنا بدلا من التخفى وراء تصرفات حمقاء واصدار بيانات ارهابية وكأنها حد السيف على رقبة من يبتغى وجه الله ولا تنسى يا طنطاوى بأنك لم توبخ التبرج ودخول الحرم الجامعى عامة بملابس شبه خليعة من الغير .. وبما انى منتقبة فأنا لا احتقر غير المنتقبات ولا احجر على حرية أحد مادام يتصرف معى فى حدود ما امرنا به الله حتى وان كانوا على غير دين الاسلام لأنى أؤمن بأن رسالة الاسلام هى السلام .
ولم يعد لى رد غير انى أطالبك بتفسير هذه الايات الكريمات .
* يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا * سورة الاحزاب .الاية 59
قال الله تعالى :" وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" . النور 60
فماذا ستخلع المرأة هنا من الثياب وقد امرها الله بالتستر حتى الممات وعدم اظهار الزينة ..
فسر لنا يا شيخ الازهر واظهر برهانك كما امرك الله بدل من الانسياق وراء أوامر اجبارية غلبت فعل من نهاهم الله عما فعلت من خلع نقاب الفتاة عنوة وتوبيخها بأنها قليلة الجمال وهل تعترض على خلقة الله التى صورها عليها ؟؟؟ ..
فليرحمنا الله فسر لنا وهات برهانك والا اعتبرناك مما قال الله فيهم الله فى سورة الاحزاب وبعد آيات فرض الحجاب الشرعى الا وهو النقاب مما اتفق عليه بعض العلماء وما اراه من وجهة نظرى بهداية من الله .
سورة الاحزاب
*يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا *59
*لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلاَّ قَلِيلا *60
*مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا * 61* سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا* 62
ان كان كل من اتخذ قرار النقاب من كتاب الله من الجهلاء فعلمنا يا شيخ طنطاوى وهات لنا البرهان من نص الكتاب .
فليرحمنا الله من زمن يرفع الحقراء والكع ويذل الشرفاء .
وهذا يتناسب مع الحديث الشريف الذى انقله لكم الان

من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف: "لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع"؟ولكم جزيل الشكر.
الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فالحديث المذكور في السؤال رواه أحمد في مسنده والترمذي في جامعه، وحسنه البيهقي في دلائل النبوة عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.ولكع بن لكع هو: اللئيم ابن اللئيم، أو هو: رديء النسب والحسب، وقيل: من لا يعرف له أصل ولا يحمد له خلق.قاله في تحفة الأحوذي، وقال في النهاية: اللكع عند العرب العبد، ثم استعمل في الحمق والذم. والمعنى أن الذين يتولون أمور المسلمين في آخر الزمان ويتصرفون في أموالهم هم أخس الناس وأحقرهم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة" رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: "السفيه يتكلم في أمر العامة". والله أعلم.
إضافة .. الان على هذه المدونة