السبت، 17 أكتوبر 2009

يوسف ايها الصديق .. فأين الصدق فيما يقولون

أرجوكم تابعوا معى تفسير هذا الامر الهام مع أحدث ما اكتشف من قبل البعثة الفرنسية واعلن ترجمته المجلس الاعلى للأثار التابع لوزارة الثقافة اللى هما الاثنين مش عارفة تابعين لمين بالضبط ؟
وهذا بيان الاكتشاف .
ثم قام الدكتور / أسامة السعداوى .. بتصحيح هذه المعلومات وهذا هو نص التصحيح من خلال ترجمته للكتابة الهيروغليفية
"قالت وزارة الثقافة المصرية إن بعثة أثرية فرنسية اكتشفت موقع "بحيرة مقدسة" يعود إلى العصر الفرعوني في بلدة صان الحجر، بمحافظة الشرقية، شمال البلاد.
وقال المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة الثقافة، الخميس إن البحيرة المقدسة تم العثور عليها في المعبد الخاص بالإلهة موت في أطلال مدينة تانيس القديمة، ببلدة صان الحجر.
والإلهة موت هي زوجة الإله آمون، وقد بني هذا المعبد لها في مدينة تانيس لعبادتها هي والإله خونسو الطفل"
ونلاحظ ان الصورة المنشورة هي لرجل له "ذقن" ولا توجد أي علامات أنوثة على صدره .. وهو يضم إلى وجهه وفمه علامة زهرة اللوتس "هن" لتعبر عن كلمات مثل "أصبو إليهن" أو "كيدهن" .. كما يمسك بيده الأخرى علامة الاخلاص "مخ" لتعبر عن الكلمات "لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين".. ونلاحظ أيضا أنه يضع في أذنه قرطا يمثل علامة الهلال "لل" لتعبر عن كلمة "وإلا".
قال من ترجم أن هذه الصورة تمثل سيدة هي الالهة "موت" زوجة الاله آمون .. إلى آخر تلك التخاريف والخزعبلات .
http://egyptology.tutatuta.com/docs/goddess-mut.htm
لقد وجدت ان أنشر لكم الرأيين لكى نفكر معا فى امكانية الوصول الى النتائج الحقيقية بالرغم من انى اعلم اختلاف البعض حول نظرية الدكتور أسامة السعداوى .. ولكن من فضلكم علينا ان ندرس الامر بروية وليكن النقاش مثمرا وهذا ما أتمناه من حضراتكم .
ولكن لى تعقيب بسيط أود ان اكتبه لحضراتكم من باب الامانة فى نقل ما اود قوله .. قال تعالى فى سورة الرحمن
* الرحمن * علم القرآن * خلق الانسان * علمه البيان *
هنا قال الحافظ جلال الدين السيوطى .. قدم الله عز وجل تعليم القرآن على خلق الانسان إعلاما أن نجاته وشرفه وقربه من الرحمن إنما هو بعلم القرآن والعمل به فى جميع الأزمان .
وهذا التقديم لوتأملناه بعقل حر متدبر لمعانى القرآن الكريم لوصلنا الى مفهوم أن القرآن وجوده فى الارض كان مع بداية خلق الانسان على الارض وما وصل الينا من سيرة الاولين فى القرآن الكريم يوضح هذا .. وقصة النبى يوسف عليه الصلاة والسلام وردت كاملة وأحداثها فى مصر لا يستطيع ان ينكره الا الجهلاء فلماذا اختفت سيرته عليه السلام من الترجمات المصرية التى استندت كلها على الخرافات ولماذا لم يخرج المترجمون السابقون بدليل ترجمة تشير ولو من بعيد لقصص الانبياء مثل موسى أو يوسف عليهما السلام رغم ماذكره القرآن بشكل مفصل عن هذه الحقب الهامة فى تاريخ مصر .
تعالوا نفتح باب النقاش من جديد .
إضافة ..
اليكم هذه الهدية الان على مدونة عالمك والهجرة

هناك 19 تعليقًا:

Soul.o0o.Whisper يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أستاذتى العزيزة ....

الصورة واضح منها فعلا انها لشاب مش لسيدة

و فعلا أيضا لم يصل إلينا شئ بخصوص حياة الانبياء و قصصهم

و لكن لم أسمع مطلقا أن القرآن كان موجود من قبل ....
و لا أتوقع هذا

لإذن لماذا أُنزل الوحى على نبى الله محمد -صل الله عليه و سلم- ؟؟؟

إن الكتب السابقة أتت خلاصتها فى القرآن مع التشريعات ، حيث ان طريقة القيام بالشعائر و الحدود كانت تختلف من قوم لآخرين ...

يعنى مثلا كان قوم سيدنا موسى (بنى اسرائيل) ليقبل الله توبتهم ... بماذا أمرهم ؟؟؟
( فاقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم )
بينما فى الاسلام من أذنب ذنبا ، فعليه بالتوبة و الاستغفار و اصلاح ما أفسد إن أمكن ...

هذه نقطة أحببت أن أوضحها ، و لكل قناعاته و وجهة نظره التى تحتمل الصواب و تحتمل الخطأ

...................

ربما تكون اللوحة معبرة عن ردة فعل سيدنا يوسف ، لكن حقيقة أحسست بتكلف فى ترجمتها لتصبح قالب طبق الاصل من الاية ...!!!!

و لكن أعتقد أننى فى حاجة للتعمق فى فهم نظرية د/ أسامة قبل الاستطراد فى الحديث ...


لى عودة بإذن الله

ن يقول...

السلام عليكم
الدكتورة .. الغالية سول
كما عاهدتك راجحة العقل متأنية لا تحكمين على الامور الا بعد إطلاع .. وعلى اية حال لقد تناقشنا فى هذا الموضوع قبل ذلك وسوف أرسل لك رابط الصفحة
أما عن مسألة القرآن فإليك هذه الاحاديث

قال الامام أحمد بن حنبل حدثنا أبو سعيد مولى بنى هاشم حدثنا عمران أبو العوام عن قتادة عن أبى المليح عن واثلة يعنى بن الاسقع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أنزلت صحف إبراهيم فى أول ليلة من رمضان وأنزلت التوراة لست مضين من رمضان والانجيل لثلاث عشر خلت من رمضان وأنزل الله القرآن لأربع وعشرين خلت من رمضان ).. حسن صحيح الجامع _(1497)
وفى بعض الاحاديث ذكر أن الكتب السابقة التى نزلت على الانبياء كانت تسمى قرآنا ً.
قال الامام أحمد .. حدثنا عبد الرازق حدثنا معمر عن همام عن أبى هريرة قال .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خفف على داود القرأة فكان يأمر بدابته فتسرج فكان يقرأ القرآن من قبل أن تسرج دابته وكان لا يأكل الا من عمل يديه )
وكذلك رواه البخارى منفردا ً عن أبى هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( خفف على داود القرآن فكان يأمر بدوابه فتسرج فكان يقرأ القرآن من قبل أن تسرج دابته وكان لا يأكل الا من عمل يديه ) ... البخارى ( 3235)
والمراد بالقرآن هنا الزابور الذى أنزل عليه .
وايضا عن فضل نزول القرآن الكريم فى شهر رمضان .. روى من حديث جابر بن عبد الله وفيه : ـ أن الزابور أنزل لثنتى عشر خلت من رمضان والانجيل لثمان عشرة والباقى كما تقدم .. رواه بن مردويه .
وأما الصحف والتوراة والزابور والانجيل فنزل كل منها على النبى الذى أنزل عليه جملة واحدة أما القرآن فإنما نزل جملة واحدة الى بيت العزة من السماء الدنيا وكان ذلك فى شهر رمضان فى ليلة القدر ... وقال ابن عباس ثم أنزل على مواقع النجوم ترتيلا فى الشهور والايام .

ويكفينا شرفا يا ابنتى ان الله عز وجل من علينا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ليوحى اليه ما توارى من الكتب السماوية وما حرفته الايادى الاثمة عبر العصور وما دمره أعداء الاسلام عبر كل العهود وتذكرى قول الله عز وجل * إن الدين عند الله الاسلام * فكان إعادة نزول القرآن توثيق للرسالة التى حملها الله منذ أن خلق الارض ومن عليها وحجة على من كفر وتولى
قال تعالى .. *إن هذا لفى الصحف الاولى صحف ابراهيم وموسى*
وقد اختلف الرآى فيها على النحو التالى انقله لك حرفيا .
من تفسير القرطبى
قوله تعالى : إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى قوله تعالى : إن هذا لفي الصحف الأولى قال قتادة وابن زيد : يريد قوله والآخرة خير وأبقى . وقالا : تتابعت كتب الله - جل ثناؤه - كما تسمعون أن الآخرة خير وأبقى من الدنيا . وقال الحسن : إن هذا لفي الصحف الأولى قال : كتب الله - جل ثناؤه - كلها . الكلبي : إن هذا لفي الصحف الأولى من قوله : قد أفلح إلى آخر السورة لحديث أبي ذر على ما يأتي . وروى عكرمة عن ابن عباس : إن هذا لفي الصحف الأولى قال : هذه السورة . وقال الضحاك : إن هذا القرآن لفي الصحف الأولى أي الكتب الأولى .

صحف إبراهيم وموسى يعني الكتب المنزلة عليهما . ولم يرد أن هذه الألفاظ بعينها في تلك الصحف ، وإنما هو على المعنى أي إن معنى هذا الكلام وارد في تلك الصحف . وروى الآجري من حديث أبي ذر قال : قلت يا رسول الله ، فما كانت صحف إبراهيم ؟ قال : كانت أمثالا كلها : أيها الملك المتسلط المبتلى المغرور ، إني لم أبعثك لتجمع الدنيا بعضها على بعض ، ولكن بعثتك لترد عني دعوة المظلوم . فإني لا أردها ولو كانت من فم كافر . وكان فيها أمثال : وعلى العاقل أن يكون له ثلاث ساعات : ساعة يناجي فيها ربه ، وساعة يحاسب فيها نفسه ، يفكر فيها في صنع الله - عز وجل - إليه ، وساعة يخلو فيها لحاجته من المطعم والمشرب . وعلى العاقل ألا يكون ظاعنا إلا في ثلاث : تزود لمعاد ، ومرمة لمعاش ، ولذة في غير محرم . وعلى العاقل أن يكون بصيرا بزمانه ، مقبلا على شأنه ، حافظا للسانه . ومن عد كلامه من عمله قل كلامه إلا فيما يعنيه . قال : قلت يا رسول الله ، فما كانت صحف موسى ؟ قال : كانت عبرا كلها : عجبت لمن أيقن بالموت كيف يفرح ! وعجبت لمن أيقن بالقدر كيف ينصب . وعجبت لمن رأى الدنيا وتقلبها بأهلها كيف يطمئن إليها ! وعجبت لمن أيقن بالحساب [ ص: 23 ] غدا ثم هو لا يعمل ! . قال : قلت يا رسول الله ، فهل في أيدينا شيء مما كان في يدي إبراهيم وموسى ، مما أنزل الله عليك ؟ قال : " نعم اقرأ يا أبا ذر : قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى بل تؤثرون الحياة الدنيا والآخرة خير وأبقى إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى " وذكر الحديث .

فارس عبدالفتاح يقول...

والله انا مع رأي سول واعتقد اني قد قلت هذا الكلام قبل كده وطالبت العلماء المختصين ان يدققوا في هذه النظرية فقط تكون صحيحة

واذا ثبتت صحة هذه النظرية فهناك مشكله عقائدية سوف تحدث لان لكل امة كتابها الخاص وان القرأن او الفرقان او الكتاب نزل في امة العرب وان معاني هذه المفردات اللغوية تختلف لان لكل كلمة معنها الخاص وكلها يجوز استخدامها على جميع الكتب السماوية السابقة على القرآن لان كل ما هو يقرأ فهو قرآن وكل ما هو حكم يفصل بين الحق والباطل فهو فرقان وقد اطلق الله سبحانه هذه الاسم على التوارة في القران

فكيف يصف الله القرآن بالفرقان والتورات بالفرقان

هذا لان معاني الكلمات العربية تنطبق على هذه الكتب السماوية

لان التوراة والانجيل والزبور وصحف ابراهيم كلها ينطبق عليها كلمة قرآن لانها تقرأ

وينطبق عليها اسم فرقان لانها فيها من التشريعات ما يفرق بين الحق والباطل

وهكذا التفسير الصحيح من اللغة العربية


كذلك فقد اطلق الله اسم ( الصحف ) على توراة موسى وكذلك قال عليها الالواح

وكذلك قال على ( صحف ) ابراهيم عليهم وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام

وهذا والله اعلى واعلم

وهدانا الله سواء الصراط

رابطة هويتي اسلامية يقول...

فى إطار حملة مدونتى عنوانى تستضيف رابطة هويتى إسلامية المدون محمد غالية صاحب مدونة هل تبحث عن السعادة

فى نقاش عام وحوار مفتوح حول موضوع الحملة .

والدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة معنا فى النقاش من أجل الإفادة والإستفادة

نتمني منكم مشاركتنا من أجل تدوين أفضل

تحياتنا

أسرة رابطة هويتي إسلامية

خميس حسان يقول...

وجدت بالصدفة الرابط التالي , قد يكون مفيدا

http://www.eshaarat.com/Stuff/Group-3/Zabur.htm

فشكووول يقول...

ماهو انا لو كنت عارف ان البوست المسخره اللى انا كاتبه عندى حينكشك ويخليكى ترجعى تقولى فى المدونه بتاعتك تانى كنت كتبته من زمان ..

فشكووول يقول...

تانى امل هانم بتنكشنا عشان نفكر ونتعب نفسنا ونقرأ للدكتور اسامه السعداوى .. ماهو يا اما يفضل الموضوع مفتوح على طول ونخلص منه يا اما ما نرجعش لسيرته .. يعنى انا كنت تقريبا ابتديت ادرس الالف بيت بتاع اسامه السعداوى قمت انت قفلت الموضوع جيت انا قلت يا واد هى عايزه تريحكم وقمت بطلت قراءه تيجى انت تانى تنكشينا عشان نذاكر.

برضه انا مش ح اعلق الآن وانا نويت انتسب لمدرسة الآثار اللى فى قصر محمد على فى الزمالك عشان اعرف اشوف الموضوع على حقيقته واتعلم الهيروغليفيه الحقيقيه .. وبعدين اقارن باسامه السعداوى .. يعنى بعد العمر دا كله ادخل مدرسه من اول وجديد وانت السبب .. بعد ما شاب ودوه كتاب

فشكووول يقول...

ومن قال ان هذه صورة يوسف عليه السلام لانى ما اعرفه عن يوسف انه كان به 95% من الجمال فى الارض والـ5% الباقيه موزعه على جميع الخلائق وهناك اقوال 50% والباقى موزعه على جميع الخلائق والصوره التى نراها هى صوره دارجة من صور الفراعنه ولو دققتى قليلا لوجدت تطابقا بينها وبين صور كثيره

شاب مصري يقول...

الاستاذة الفاضلة أمل فتحي

هذا فعلا موضوع يستحق كل الاهتمام فهو مكملاً لمسلسل التخاريف التي يتلوها علينا كبار علماء الاثار سواء خارج مصر او داخلها

فكيف بالله عليكم ان تكون هذه الصورة لسيدة لديها ذقن ولا تظهر عليها أي علامات الانوثة


اما بالنسبة لرد الاخ الفاضل همس الروح

بخصوص
و لكن لم أسمع مطلقا أن القرآن كان موجود من قبل ....
و لا أتوقع هذا

ففعلا ردك كان شامل جامع وما اروعه رد اتمنى ان يفيده


واستاذنا الكبير الفاضل فشكول

انا سعيد جداً بعودتنا الى مدونة الاستاذه أمل فتحي

واتمني ان تشاركنا ما تتعلمه في اللغة المصرية القديمة لعلنا نستفيد نحن أيضاً

واتمني ان نتناقش فيما نتمني ان نراجعه

اخوكم شاب مصري

حلم بيعافر يقول...

الموضوع كبييييييييييير
بسجل حضورى على بال ماعرف الحكاية بكل تفاصيلها وارجع اقول رايى
تحياتى

فشكوول يقول...

العزيزه امل هانم
السلام عليكم

طبعا البحث بتعمق واثبات او نفى لا نستطيعه لاننا غير متخصصين والموضوع يستغرق سنوات للبحث والاطلاع والاثبات او النفى ولكن لنا عقل ولنا عين ومن ظواهر المواضيع نستطيع الحكم عليها

فى تعليق سابق تطرقنا الى بعض الحروف الفرعونيه من وجهة نظر د.اسامه السعداوى والذى قال ان علامة الريشه تنطق الله والريشه فى اللغه القديمه تشبه الساطور .. وهذه تنطق الله بينما كانت تنطق على حسب شمبليون (شو او شوت)

قال ايضا د. اسامه السعداوى ان علامة الرايه تنطق ايضا (الله) وحرفيا هى حرف الـ بينما بحسب شمبليون تنطق (نتر)
وامثله كثيره من هذا القبيل.

بحثت فى موقع الدكتور اسامه السعداوى عن اصل ما أخذ عنه هذه الترجمات - فى جداوله - فى قواميسه - فى كل موقعه- علامة كذا تنطق كذا عشان هى كذا وكذا مثلا .. لم اجد مثل هذا

قلت فى نفسى ربما هى استنتاج او استنباط شخصي او رؤيه شخصيه . وكنت احاول البحث عن مقارنات الكلام او الحروف لنصل الى معنى او ترجمه ولكن لم اجد .. مما يعنى امامى انها وجهة نظر شخصيه ووجهات النظر من الناحيه العلميه لا تثبت نظريه ولا تكون علما.

اما عن القرأن الكريم انا اصر انه نزل الى الأرض اول مره على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .. وكون اطلاق لفظ القرأن على الانجيل .. الصحيح طبعا.. لا امانع فى هذا لانه يقرأ وكلمة قرأن من كلمة قراءه .. كما ان كلام الله سبحانه وتعالى فى اى دين او اى زمان او مكان هى قرأن .. وايضا كلمة فرقان والتى تفرق بين الحق والباطل فقد كانت ديانة سيدنا موسى عليه السلام فرقانا بين الالحاد وعبادة الآلهه المتعدده وكذلك الانجيل (الصحيح طبعا تفرق بين عبادات غير صحيحه ولا استبعد او استهجن ان تكون فرقانا

ولكن كل كتاب نزل بعبادات ومعاملات مختلفه كل دين ينسخ بعضها.

من الطبيعى ان تصدق بعض الايات هنا وهناك مع بعضها لانها كلها من عند الله ومثال الايه 47 من سورة النساء (يا أيها الذين اوتو الكتاب آمنوا بما انزل مصدقا لما معكم ... الخ)

والرد الذى رديتى به على الدكتوره سول هو رد منطقى لا يختلف مع ما نذكره .. ان لكل امة كتاب ولكل امه منطوق كتاب ولكل امه احكاما.

كون القرأن الكريم مخلوق من خلق الله او غير ذلك فالله اعلم بهذا وادرى وفى ذلك خلاف بين العلماء ونعلم انه موجود فى السماء من قبل خلق الارض وانه لم ينزل الا على محمدا صلى الله عليه وسلم.

فى انتظار لتعليق موضوعى من احد المعلقين عله يحسم الجدل وخصوصا فى لغة الدكتور اسامه السعداوى.

فشكووول يقول...

السلام عليكم امل هانم
التعليق يخصنى نعم .. بس اللى حصل ان مش عارف ايه اللى حصل ولقيت تحت وانا بانشر التعليق ادخال كلمة سر واوبن دى ويوريل وحاجات كتير مش فاهمها والعمليه ضربت معايا لخمه وقعدت اجرب لحد ما تم تسليمك التعليق وهو المنشور تحت باسم فشكوول

م/ الحسيني لزومي يقول...

من اجل
وطن آمن مستقر...حياة افضل.
من اجل
محاربة الفساد....مقاومة التزوير
من اجل
ان تكون مقدرات هذا الوطن بأيدينا
شارك في الحملة الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابية
ضع شعار الحملة علي مدونتك
عذرا علي عدم التعليق علي البوست

ن يقول...

السلام عليكم
الى كل الاخوة المدونين الذين شاركونى التعليقات اشكركم جميعا واشكركم ايضا على حسن أدائكم المهذب الراقى والموضوعى وهذا ما كنت اتعشم فيه من أجل الاستفادة من وجهات النظر المختلفة التى استفيد منها .
شكرا لك
الاخت الغالية سول
الاخ الفاضل فارس عبد الفتاح
الاخ شاب مصرى
الاخ خميس حسان
استاذنا الفاضل .. فشكول
........................
أستاذى الفاضل .. فشكول
لقد شارك معنا الحوار الموضوع الماضى عدد معقول من المتخصصين ممن لهم دراستهم فى اللغة المصرية القديمة متمنية ان يجيبنا أحدهم عن أسألتك وانا مثلك مازلت كل يوم اتابع موقع الدكتور أسامة السعداوى لأأنى مازلت أدرس ما يقوله وأعود للعديد من المصادر الدينية والتاريخية التى تؤيد الكثير مما أشار اليه الدكتور أسامة السعداوى
ولكن قد تسألنى لماذا هذه النظرية بالذات انا من المؤيدين لها ؟
تموج الساحة يا سيدى خلال السنوات الاخيرة من حقبتنا بمى يسمى بالموضة الفكرية ووجهات النظر والتى لا تكون قابلة للتنظير وكثيرا لا تجد لها أسس وقد يطلقون عليها فلسفات وعندما تقارن بينها وبين النظريات والفلسفات القديمة التى قامت على أسس وقواعد السابقين للخروج بالجديد وعرض هذه النتائج على الملأ لكى تكون قابلة للتنظير وهذا من الاساسيات التى افتقدناها خلال حقبتنا التى ضجت بالعولمة فى كل شىء من حولنا مما أدى الى خلل فى كل شىء وضياع الاسس والقواعد فى عرض النظريات او الفلسفات لكى نقود بها حركة ثقافية وعلمية سليمة .
ولكنى وجدت هذه الاسس والقواعد فى نظرية الدكتور أسامة السعداوى وبالمناسبة هنا انا لا أعظم أسماء انا أعرض بأمانة الرسالات التى أراها تضيف الينا علما وتصحح افكارا لأنى مصرية ميراثى من أجدادى حب التدوين واحترامه لذلك احترمت علمه ونظريته التى بناها على أسس وقواعد السابقين للخروج بالجديد بنتائجه على الملأ لتكون قابلة للتنظير لكل من يرغب فى ذلك مع إضافة انه صحح كثير من الاخطاء التى حطت من تاريخنا وجعلتنا من المتأخرين .
كلنا مصريين حضرتك والدكتور اسامة وانا وكل من يدرس للوصول الى الحقيقة وكل ما اتمناه ان نصل جميعا الى الحقيقة ونأخذ بها ثم نعمل بها .
وكل ما ايقنه ان اسم مصر لم يذكر فى القرآن هكذا انما ذكر لعظم وقيمة هذا البلد وحضارته .
وللحوار بقية
مع خالص تحياتى

ن يقول...

السلام عليكم
إخوانى المدونين
اليكم هذه الصفحة الهامة .
http://egyptology.tutatuta.com/docs/Ancient-Egyptian-Photos.htm
مع خالص تحياتى

فشكووول يقول...

الاخت العزيزه امل هانم
السلام عليكم
فتحت المدونه على تعليق حضرتك وقرأته بامعان ولا اختلف معك فى حبك لمصر وكلنا نتمنى ان تكون من اعظم الامم

الرابد الذى وجدته ذهبت اليه لاجد اكتشافات د. اسامه السعداوى وملاحظاتى عليه
1- تمثالى معبد ابو سمبل بالنوبه والذى كتب تحته ان التمثالين لموسى وهارون عليهما السلام.
- قصة سيدنا موسى وسيدنا هارون عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام وردت تفصيلا فى القرأن وعرفنا منها ان موسى وهارون كانا بنبوذان من فرعون وكان فرعون عدوا لهما ومن الطبيعى الا يسمح ببناء تماثيل لاعدائه وهو حاكم مصر الآمرالناهى كما لا يسمح ان يعظم احد اى كان من قدر اعدائه .. ولان المؤمنين فى ذلك الوقت كانوا مستطعفين فى مملكة الفراعنه ولم يكونوا من عظماء القوم على وجهة نظر فرعون فتبنى لهم التماثيل وخلافه .
- الا يرجعنا هذا الكلام الى اقاويل الاسرائيليين اليوم بانهم هم الذين بنوا الاهرامات طالما نجحوا فى بناء تمثالين عزيمين لزعمائهم فى معبد ابو سنبل - ثم نفس وجهة نظر الدكتور اسامه - من قال ان هذه معابد - ربما تكون شيئا اخر غير ذلك . طالما ان ما عرف عن القدماء اصبح مشكوكا فيه
- وهل رأينا اى امثله اخرى لتماثيل انبياء الله - سواء فى الناصره او فى مدين او فى جبال فاران مستوطن اسماعيل عليه السلام او فوق جبل الجودى مرسى سفينة نوح عليه السلام او فى اى مكان انزل الله فيه نبيا
2 - الصوره الثانيه - الا ترين ان امرأة عمران ام مريم رضى الله عليهما كانت من عامة القوم والصوره التى نراها لسيده غاية فى الابهة والسلطان بدليل التاج الذى على رأسها - وانها لا شك ليست حنه بنت فاقود على رأى اكثر الجمهور.
- فى صفحة 427 من قصص الانبياء لابن كثير طبعة مطبعة جزيرة الورد بالمنصوره النصف الثانى من الصفحه(وذكر محمد بن اسحاق وغيره ان ام مريم كانت لا تحبل فرأت بوما طائرا يزق فرخا له فاشتهت الولد فنزرت لله ان حملت لتجعلن ولدا محررا (اى حبيسا فى بيت المقدس) ولا ارى اى علامه من الصورى التى يقول عنها امرأة عمران وبين امرأة عمران المقيمه فى بيت المقدس وما علاقة المقيمة ببيت المقدس بالصوره الفرعونيه للمقيمه فى مصر هذه تقيم فى بيت المقدس والصوره مصريه بدون اى مواريه.
3- الصوره الثالثه : كلنا نعرف ان امرأة فرعون كانت مؤمنه ولكن كان هناك كثير من المؤمنات .. فلماذا هذه الصوره لامرأة فرعون بالذات وربما تكون كذلك ولكن من اين جاءت الايه الكريمه التى وضعت على الصوره .. هل هو مجرد تركيب لبعض آيات القرأن على بعض الصور القريبه من مضمون الآيه . وعندما نذهب الى باقى الصور سيلتبث الامر اكثر
الباقى فى التعليق القادم

فشكووول يقول...

السلام عليكم
آرجو ان تلقى نظره فاحصه على الصوره ( والا تصرف عنى كيدهن اصبو اليهن)المنشوره فى البوست عند حضرتك
يا سيدتى من اول نظره الصوره لسيده - تشريح الوجه - القرط فى الاذن - تشريح الرقبه - تشريح الصدر ثم الوسط - دراسة شكل العينين وتشريح المناخير .

الا تلاحظين ان القلم من عند اسفل الرقبه حتى المناخير ووصولا الى الجبهه .. الا تلاحظين ان هناك تحسينا ادخل على هذه المنطقه حتى يتم وضع الذقن .. والتى اراها موضوعه فى الصوره وليست اصليه . الا تلاحظين ان القلم فى هذه المنطقه على خلاق بقيه الرسم الذى تبدو فيه الخطوط الرئيسيه للصوره باهته نوعا ما اما هذه المنطقه فهى محسنه جيدا حتى يتم وضع الذقن فيها .
- يا سيدتى كلما ذهبت الى موقع الدكتور اسامه السعداوى يزيد يقينى بان ما يتكلم به ليس حقيقيا .. ربما هذه وجهة نظر له عليه اثباتها بالادله العلميه والآن وبعد مراجعة الرابط الذى اعطيتينى اياه تآكدت انه لا علاقه لكلامه بالحقيقه وما اثبت لى بالدليل القاطع هى صورة ام السيده مريم - ام من عامة الشعب تعيش فى فلسطين - بينما الصوره لملكه فرعونيه او اميره فرعةنيه

- كل ما اردت قوله ان الالف بيت التى اشتق منها الدكتور هذه اللغة الجديده بحثت عنها فى جميع موقعه فلم اجدها ولكنى وجدت الف بيت وضعت ولم اجد اساسا لها ربما تكون من تأليفه واستنباطه هو وكيف اشتقها - لا اعرف واين اصلها - ايضا لا اعرف

يا سيدتى انا واثق من ان ترجمة شامبليون للغه المصريه القديمه ليست هى الترجمه المثاليه - انما ترجمة الدكتور ليس لها علاقه باللغه المصريه القديمه.

يا سيدتى انت غاليه على وارجوا واتمنى الا تفسد هذه القضيه الود بين فشكول وبين (ن) لانه لو حصل اكون قد خسرت كثيرا
ومع خالص تحياتى

ن يقول...

السلام عليكم ..
أستاذى الغالى ..فشكول
اولا أشكرك على مواصلة البحث والتدقيق ومع الاختلاف فى وجهات النظر فلن يكون هناك اختلاف على الاطلاق لأن من حق كل مدون ان يقول رأيه دون الحكر عليه واذا كنت انا من المؤيدين لهذه النظرية وانت من الرافضين لها فهذا لا ينهى الحوار او البحث الدؤب للخروج بافضل نتيجة والا كنت كما يفعل الجهلاء والحمقى *ان لم تكون معى فانت ضدى *
وأظنك لم تعاهدنى هكذا فأنا ممن يكرهون الحوار المتعصب ..ولكن لا يمكننى ان انكر اننى أجد فى الترجمات المصرية الفديمة على طريقة شامبليون شىء أشبه بالخزعبلات والخرفات الغير منطقية ومرة أخرى أسأل سؤالا صريحا لماذا اختفت سيرة الانبياء من كل الترجمات المصرية رغم تأكيد وجودها من خلال كتاب الله ..
والامر ليس تحيزا الامر قناعة ولكل منا بعد نظره وتفكيره .
على اية حال مازال البحث والحوار مستمرا .
وهناك رابط للعديد من الاراء التى تتفق مع النظرية والتى تجادل وتناظر .. ويستمر الحوار.

http://egyptology.tutatuta.com/docs/Arab-Savants.htm

هذا الرابط حوار هام علمى دقيق به كثير من الجدل الهادف .
http://egyptology.tutatuta.com/operations/Questions_IV.htm
.............................
اليوم اتقبل العزاء مع نفسى .
البقاء لله .. رحل عنا المفكر العبقرى الدكتور مصطفى محمود .. بعبارة مختصرة من خلال هذا الرجل توطن فى قلوبنا جميعا كمصريين وكعرب حب العلم والايمان لآنه لا ايمان حقيقى بلا علم ..وهذا ما اراد الرجل قوله من خلال رحلة حياته كلها
* كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام *

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اسال الله ن يوفقك لكل ما يحبه ويرضاه

نتمنى مشاركتنا النقاش حول شعار الوطنى من اجلك انت !!