الأربعاء، 6 يناير، 2010

اللغة التى تكلم بها آدم

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته .
تحية لكم جميعا يا إخوانى وآسفة جدا لطول الغياب .. كما اعتذر عن عدم متابعة البوست الماضى عن المسكين ولكنى سوف اتابع مع حضراتكم الرد من خلال التعليقات وذلك لعدم تمكنى من المتابعة المنتظمة .كما اشكر سؤالكم عنى فترة الغياب .
كنا قد التقينا من قبل فى حوارات شديدة وجدل كبير حول نظرية الدكتور / أسامة السعداوى .. فمنا من اكتفى بالصمت ومنا من فضل البحث ومنا من اعترض ومنا من اقتنع الا ان المشكلة الاساسية لم تكن قد حُسمت بعد وهى قدم منطوق اللغة العربية وكان الاختلاف يدور حول ان الكتب المنزلة على الانبياء لايوجد ما يثبت انها كانت بنفس منطوق اللغة العربية والتى هى لغة القرآن الحالية .. ورغم براعة ودقة الدكتور أسامة السعداوى فى اثبات ذلك من خلال فك شفرة اللغة المصرية القديمة الا ان الجدل كان ولا يزال على اشده وهذا حق لكل العقول المفكرة ولا يفسد ودا فى النقاش والمتابعة والحقيقة كان الاخوة فى منتهى الكرم ولم يغلقوا باب الحوار وكانوا على مستوى عال من الوعى ومتابعة البحث لأنى حتى هذه الساعة مازلت ابحث ولا يفارقنى كتاب الله لأنه المرجعية الاولى والاخيرة للوصول الى الحكمة لعل الله عز وجل ان يمن علينا بها . ووسط بحثى الدائم وقعت فى يدى هذه الحلقة الهامة جدا والتى تخص كثيرا مما نبحث عنه وهى حلقة للعالم الراحل الدكتور مصطفى محمود . هذا الرجل الذى وثقنا فى علمه واعتمدنا رأيه فى كثير من الامور بل اننى اعتبره موسوعة نادرة التكرار وتواضع قلما يجتمع مع علم غزير عن حق لأنه ببساطة انكر الانا وقدم العلم فسهل الله الوصول الى قلوب الناس .. لذلك ادعوكم الى هذه الحلقة الهامة .
استمعوا اليها ودققوا البحث من خلالها فهى حلقة هامة جدا ونادرة وجدت مشقة فى الحصول عليها ورفعها على المدونة لأنها ليست منتشرة بين حلقاته على الانترنت والسبب ستعرفونه من خلال متابعة الحلقة .


أساتذتى الكرام ..
الاستاذ الفاضل .. فشكول .. حضرتك كنت قد سألتنى عن سيرة النبى ابراهيم عليه السلام فى مصر .. هنا ستجد الاجابة
الاستاذ .. فارس عبد الفتاح .. كنا قد تناقشنا من قبل عن عدم وجود مخطوطات اثرية باللغة العربية التى نكتب بها الان فى الجزيرة العربية او غيرها قبل عهد النبى محمد صلى الله عليه وسلم . الاانى لم أجد بعد بحث شاق وكل المخطوطات الاثرية بعد انتشار الاسلام بقرون وهذا ما جعلنى أسأل بأى خط من الخطوط كتب القرآن الكريم فى عهد نبينا محمد صلوات الله عليه والخط المعتمد لدينا الان لم يكن معروفا ولا متداول حتى فى مكة نفسها .. أعلم ان سؤالى قد يثير جدلا كبيرا ولكن من حقى أن أسأل ؟ ولكن ايضا من خلال هذه الحلقة قد نجد الاجابة
اترككم الان لمتابعة الحلقة وسوف نعود للنقاش .. إن شاء الله
أرجو من سيادتكم التمهل حتى تتم عملية التحميل لكل مقطع لكى يتثنى لكم السماع بدون تقطع الصوت .