الأربعاء، 21 أبريل، 2010

الاعتراف بالحق فضيلة


علماء الآثار يؤكدون صحة أبحاث د. أسامة السعداوي ويطالبون بإعادة كتابة تاريخ مصر القديم
وذلك كما ورد في مقال جريدة الجمهورية التالي بتاريخ 21 إبريل 2010

 علماء الآثار يطالبون باعادة كتابة التاريخ
 عصام عمران
 فجر علماء الاثار المشاركون في المؤتمر الدولي الذي نظمته كلية الاثار جامعة القاهرة علي مدار ثلاثة ايام تحت عنوان "الاسهامات الحضارية لمصر واثرها في الحضارة الانسانية علي مر العصور" مفاجأة حين اكدوا بأبحاثهم وعلي أسس علمية دقيقة وشواهد اثرية دامغة فضل الحضارة المصرية القديمة علي الحضارات جميعا سواء القديمة أو الحديثة أو القائمة حاليا. وان كتابة التاريخ علي اساس ان جذور الحضارة الحديثة من بعد عصر النهضة وما تلاه. مرده إلي الحضارة الاغريقية فهو سرد خاطئ للتاريخ يغفل أن الحضارة المصرية القديمة باعتراف العديد من المؤرخين الاغريق انفسهم انها هي النبع الأول الذي اخذت عنه الحضارة الاغريقية ثم نقلته للعالم الحديث.
د. عزة فاروق عميد كلية الاثار جامعة القاهرة ورئيس المؤتمر اكدت في ختام فاعليات المؤتمر امس والذي عقد تحت رعاية الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة وبمشاركة 100 عالم اثري من الجامعات والمعاهد المتخصصة المصرية والاجنبية وخبراء من جامعة توبنجن الألمانية ومعهد ترميم البردي من جامعة سيراكوسا بايطاليا وجامعة فينا والمعهد العلمي الفرنسي. اكدت علي ما قدمته الحضارة المصرية في كل العصور من عطاء للانسانية في شتي المجالات مثل العمارة والهندسة والرياضيات والفلك والطب والصيدلة. والقانون. والأدب والموسيقي. وكان عطاؤها متدفقا في كل حقبة من تاريخها. سواء في العصور الفرعونية والعصور اليونانية الرومانية والتي كانت فيها الاسكندرية منارة العلم والثقافة في العالم القديم. وكذلك في مصر المسيحية. ثم في العصور الاسلامية وحتي نهاية القرن التاسع عشر..
اشارت د. عزة فاروق إلي ان الابحاث التي نوقشت في المؤتمر بلغت اكثر من 100 بحث تثبت فضل الحضارة المصرية القديمة علي سائر حضارات العالم القديم والحديث بالأدلة الاثرية حيث أثبت المشاركون بأبحاثهم ان المصريين هم اصحاب أول لغة مكتوبة في التاريخ وهم أول من حاول التعبير عن الحروف الصوتية باستخدام رسوم الحيوانات والطيور والأدوات والرسوم. ومن خلال التجارة مع الفينيقيين أقتبس الفينقيون هذه الحروف ومنه اخذها اليونانيون وعنهم اللاتين ومنها تشعبت اللغات الأوروبية الحالية "الانجليزية. الفرنسية. الأسبانية.. الخ". وهم أول من صنعوا الورق باستخدام نبات البردي لدرجة أن كلمة ورق paper مشتقة اساسا من كلمة papyrus..
وأكد د. صلاح الخولي وكيل كلية الاثار ومقرر المؤتمر ان ابحاث المؤتمر ابرزت دور الحضارة المصرية وتأثيرها علي حضارات العالم القديم والحديث حيث اكدت الابحاث علي ان المصريين هم من اسسوا علم الكيمياء وأول من عرف الزراعة. وهم أول من درسوا علم الفلك ووضعوا قواعده ويعتبر الحكيم المصري أمحوتب هو أول فيلسوف ومعماري في التاريخ. http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/local/detail05.asp
ارجو من سيادتكم متابعة هذا المقال من أرشيف الجريدة أمس الموافق 21/4/2010

 تعليق المدون
اليس من الفضيلة ان ينسبوا الحق لأصحابه وأن يقدروا ما قام  به الدكتور /أسامة السعداوى من جهد قابل للمناظرة وعلى الملاء بدل التمسح فى فرضيات مبهمة لماذا لم ينشر هؤلاء الباحثين أبحاثهم ولم يعلنوا عن أسمائهم بالكامل لنتمكن من الحكم على صحة ما يقولون ولكن لا محالة فقد سبقتهم عبقرية  الدكتور / أسامة السعداوى  بدقته فى شرح نظريته بالعربية ومترجمة وأصبحت شهيرة على مستوى العالم بشهادة الخبراء فى مجال الاثار وغيره من المفكرين والباحثين .
صحيح لاكرامة لنبى فى وطنه .
لكل من يريد ان يعرف الحقيقة عليه بزيارة هذا الموقع 

السبت، 17 أبريل، 2010

بســــم الله الرحمــــن الرحيــــم

قال تعالى ..... 
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ * أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ * وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ * تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ * فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ*  سورة الفيل


(فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ) (هود:82)

*إنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ * يونس (24)

 *أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ *إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ *الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ *وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ *وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ *الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ * فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ  * فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ  * إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ * سورة الفجر

*وَلِلَّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ  *وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ * وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ *وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ * أَوَلَمْ يَتَفَكَّرُواْ مَا بِصَاحِبِهِم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ *أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ * مَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلاَ هَادِيَ لَهُ وَيَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ * يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ * سورة الاعراف من 180 الى 187
  وقال تعالى  
.
* وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ  *   
سورة الاعراف 204 
..........................................
جبل النذير ... سابقا من مدنة نون