السبت، 17 أكتوبر 2009

يوسف ايها الصديق .. فأين الصدق فيما يقولون

أرجوكم تابعوا معى تفسير هذا الامر الهام مع أحدث ما اكتشف من قبل البعثة الفرنسية واعلن ترجمته المجلس الاعلى للأثار التابع لوزارة الثقافة اللى هما الاثنين مش عارفة تابعين لمين بالضبط ؟
وهذا بيان الاكتشاف .
ثم قام الدكتور / أسامة السعداوى .. بتصحيح هذه المعلومات وهذا هو نص التصحيح من خلال ترجمته للكتابة الهيروغليفية
"قالت وزارة الثقافة المصرية إن بعثة أثرية فرنسية اكتشفت موقع "بحيرة مقدسة" يعود إلى العصر الفرعوني في بلدة صان الحجر، بمحافظة الشرقية، شمال البلاد.
وقال المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة الثقافة، الخميس إن البحيرة المقدسة تم العثور عليها في المعبد الخاص بالإلهة موت في أطلال مدينة تانيس القديمة، ببلدة صان الحجر.
والإلهة موت هي زوجة الإله آمون، وقد بني هذا المعبد لها في مدينة تانيس لعبادتها هي والإله خونسو الطفل"
ونلاحظ ان الصورة المنشورة هي لرجل له "ذقن" ولا توجد أي علامات أنوثة على صدره .. وهو يضم إلى وجهه وفمه علامة زهرة اللوتس "هن" لتعبر عن كلمات مثل "أصبو إليهن" أو "كيدهن" .. كما يمسك بيده الأخرى علامة الاخلاص "مخ" لتعبر عن الكلمات "لنصرف عنه السوء والفحشاء إنه من عبادنا المخلصين".. ونلاحظ أيضا أنه يضع في أذنه قرطا يمثل علامة الهلال "لل" لتعبر عن كلمة "وإلا".
قال من ترجم أن هذه الصورة تمثل سيدة هي الالهة "موت" زوجة الاله آمون .. إلى آخر تلك التخاريف والخزعبلات .
http://egyptology.tutatuta.com/docs/goddess-mut.htm
لقد وجدت ان أنشر لكم الرأيين لكى نفكر معا فى امكانية الوصول الى النتائج الحقيقية بالرغم من انى اعلم اختلاف البعض حول نظرية الدكتور أسامة السعداوى .. ولكن من فضلكم علينا ان ندرس الامر بروية وليكن النقاش مثمرا وهذا ما أتمناه من حضراتكم .
ولكن لى تعقيب بسيط أود ان اكتبه لحضراتكم من باب الامانة فى نقل ما اود قوله .. قال تعالى فى سورة الرحمن
* الرحمن * علم القرآن * خلق الانسان * علمه البيان *
هنا قال الحافظ جلال الدين السيوطى .. قدم الله عز وجل تعليم القرآن على خلق الانسان إعلاما أن نجاته وشرفه وقربه من الرحمن إنما هو بعلم القرآن والعمل به فى جميع الأزمان .
وهذا التقديم لوتأملناه بعقل حر متدبر لمعانى القرآن الكريم لوصلنا الى مفهوم أن القرآن وجوده فى الارض كان مع بداية خلق الانسان على الارض وما وصل الينا من سيرة الاولين فى القرآن الكريم يوضح هذا .. وقصة النبى يوسف عليه الصلاة والسلام وردت كاملة وأحداثها فى مصر لا يستطيع ان ينكره الا الجهلاء فلماذا اختفت سيرته عليه السلام من الترجمات المصرية التى استندت كلها على الخرافات ولماذا لم يخرج المترجمون السابقون بدليل ترجمة تشير ولو من بعيد لقصص الانبياء مثل موسى أو يوسف عليهما السلام رغم ماذكره القرآن بشكل مفصل عن هذه الحقب الهامة فى تاريخ مصر .
تعالوا نفتح باب النقاش من جديد .
إضافة ..
اليكم هذه الهدية الان على مدونة عالمك والهجرة

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2009

فضحتنا ياشيخ الازهر .. يا طنطاوى

لم أجد ردا على الفضيحة التى لابد وانها شاعت فى البلاد بسبب تصرفك الغير لائق يا شيخ طنطاوى مع طالبة منتقبة مازالت تتعلم
* ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ*
ولن اقول عنك كما قال البعض ان فعلك آثم وان مصيرك هو النار لأننى من العقلاء ولا أقيم أعمال ولا افعال العباد ولن اقول مثلك اننى اعلم من الدين أكثر منك ومن الخلفوك ولكنى سأرد عليك بما قاله الله عز وجل وهو أعلم منى ومنك .
* ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك *
والمصيبة التى أصابت غالبية علماء هذه الامة أصابوا بالغرور والعنترية الكاذبة يعتقدون بأنهم يشرعون للناس سنن حياتهم ونسوا المشرع الحقيقى للبشر .
* قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ*
أجل اجتمعوا على تفسير آيات الله واعقدوا الندوات وهاتوا لنا البرهان فيما يخص امور حياتنا بدلا من التخفى وراء تصرفات حمقاء واصدار بيانات ارهابية وكأنها حد السيف على رقبة من يبتغى وجه الله ولا تنسى يا طنطاوى بأنك لم توبخ التبرج ودخول الحرم الجامعى عامة بملابس شبه خليعة من الغير .. وبما انى منتقبة فأنا لا احتقر غير المنتقبات ولا احجر على حرية أحد مادام يتصرف معى فى حدود ما امرنا به الله حتى وان كانوا على غير دين الاسلام لأنى أؤمن بأن رسالة الاسلام هى السلام .
ولم يعد لى رد غير انى أطالبك بتفسير هذه الايات الكريمات .
* يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا * سورة الاحزاب .الاية 59
قال الله تعالى :" وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" . النور 60
فماذا ستخلع المرأة هنا من الثياب وقد امرها الله بالتستر حتى الممات وعدم اظهار الزينة ..
فسر لنا يا شيخ الازهر واظهر برهانك كما امرك الله بدل من الانسياق وراء أوامر اجبارية غلبت فعل من نهاهم الله عما فعلت من خلع نقاب الفتاة عنوة وتوبيخها بأنها قليلة الجمال وهل تعترض على خلقة الله التى صورها عليها ؟؟؟ ..
فليرحمنا الله فسر لنا وهات برهانك والا اعتبرناك مما قال الله فيهم الله فى سورة الاحزاب وبعد آيات فرض الحجاب الشرعى الا وهو النقاب مما اتفق عليه بعض العلماء وما اراه من وجهة نظرى بهداية من الله .
سورة الاحزاب
*يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا *59
*لَئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلاَّ قَلِيلا *60
*مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلا * 61* سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا* 62
ان كان كل من اتخذ قرار النقاب من كتاب الله من الجهلاء فعلمنا يا شيخ طنطاوى وهات لنا البرهان من نص الكتاب .
فليرحمنا الله من زمن يرفع الحقراء والكع ويذل الشرفاء .
وهذا يتناسب مع الحديث الشريف الذى انقله لكم الان

من هو لكع بن لكع المذكور في الحديث الشريف: "لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع"؟ولكم جزيل الشكر.
الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:فالحديث المذكور في السؤال رواه أحمد في مسنده والترمذي في جامعه، وحسنه البيهقي في دلائل النبوة عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.ولكع بن لكع هو: اللئيم ابن اللئيم، أو هو: رديء النسب والحسب، وقيل: من لا يعرف له أصل ولا يحمد له خلق.قاله في تحفة الأحوذي، وقال في النهاية: اللكع عند العرب العبد، ثم استعمل في الحمق والذم. والمعنى أن الذين يتولون أمور المسلمين في آخر الزمان ويتصرفون في أموالهم هم أخس الناس وأحقرهم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة" رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: "السفيه يتكلم في أمر العامة". والله أعلم.
إضافة .. الان على هذه المدونة

الجمعة، 18 سبتمبر 2009

يوم أن تُحصى السنين

يامن تذهب ستعود .. يامن تنام سوف تنهض .. يامن تمضى سوف تبعث .. فالمجد لك للسماء شموخها و للبحار عمقها
ابن مصر يسأل عن عبث الغرباء بالتراث والتاريخ ..
آلامى هى كل العمر الذى عشته .. آلام أعجز عن فهمها .. إفصح فإن الظنون أخرجتنى من دارى , وشوهت فى رأسى ذكراه .... أقف أمام هذا الجبل عاجزاً يملؤنى صوته بالغضب وأنا لى نصيب فيه ...أجب ! عن ماذا يبحثون فيه ..؟ عندهم كل مايوازى كل ما فى جوفه ...!
الغريب : يقولون أنهم يبحثون عن قوم نعيش اليوم على أطلالهم .. يسمونهم الجدود ويقرءون على الحجر كتاباتهم وأسماءهم .. ويهتمون بهم ويحافظون عليهم ..
صوت بعيد : جئت أعنى بك وأحميك من ذلك الذى أصابك بالأذى .. هاهى عظامك تتجمع .. وقلبك يعود إليك .. وأعداؤك تحت اقدامك يسحقون .. هأنت فى صورتك الجميلة . تحيا وتبعث كل صباح .. شباباً من جديد
إنهض فلن تفنى لقد نوديت بإسمك لقد بعثت .."
اخوانى المدونين هذه كلمات من فيلم المومياء عمل رائع للمخرج شادى عبد السلام وانقل لكم هذه المقدمة عن هذا الفنان المصرى الرائع الذى يعرض مدى سمو أخلاق ابن البلد فى التعبير عن حبه لمصر .
وفيلم " المومياء " أو فيلم " ليلة إحصاء السنين " والذي أخرجه شادي عام 1968 يعتبر من أهم الأفلام العربية التي قدمت في تاريخ السينما وهو يعالج قضية الهوية والحفاظ على التراث الحضاري لمصر فقد كان شادي يرى أن الحضارة المصرية القديمة هي عبارة عن تجربة إنسانية وفكرية عميقة تستحق أن تدرس وتستلهم لتكون مصدر لنهضة وتقدم مصر. وقد استهل شادي فيلمه المومياء بهذه الكلمات :
" يا من تذهب سوف تعود
يا من تنام سوف تصحو
يا من تمضي سوف تبعث " .
وكأن شادي عبد السلام يريد أن يقول من خلال هذه المقدمة وهذا الفيلم أن الجد القديم سوف يعود .. وكما يقول هو عن الفيلم " أريد أن أعبر عن نفسي وعن مصر .. أريد أن اعبر عن شخصية الإنسان المصري الذي يستعيد أصوله التاريخية وينهض من جديد.
واليكم رابط فيلم المومياء لكل من يريد ان يستمتع بهذا العرض الممتع خلال أجازة العيد ..
فكل عام وحضراتكم بخير .

الثلاثاء، 18 أغسطس 2009

*شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ *

قال تعالى : ــــ
*يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ *أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ*
*شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ *
يمدح الله تعالى شهررمضان من بين الشهور بأن إختاره من بينهن لإنزال القرآن العظيم .. وهنا سوف نتناول ما ورد فى التفاسير المختلفة عن فرض الصوم ونزول القرآن الكريم .
من تفسير ابن كثير الجزء الاول والثانى صـــ 254
قد ورد فى الحديث شهر رمضان بأنه الشهر الذى كانت الكتب الإلهية تنزل فيه على الانبياء .. قال الامام أحمد بن حنبل حدثنا أبو سعيد مولى بنى هاشم حدثنا عمران أبو العوام عن قتادة عن أبى المليح عن واثلة يعنى بن الاسقع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( أنزلت صحف إبراهيم فى أول ليلة من رمضان وأنزلت التوراة لست مضين من رمضان والانجيل لثلاث عشر خلت من رمضان وأنزل الله القرآن لأربع وعشرين خلت من رمضان ).. حسن صحيح الجامع _(1497)
وفى بعض الاحاديث ذكر أن الكتب السابقة التى نزلت على الانبياء كانت تسمى قرآنا ً.
قال الامام أحمد .. حدثنا عبد الرازق حدثنا معمر عن همام عن أبى هريرة قال .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خفف على داود القرأة فكان يأمر بدابته فتسرج فكان يقرأ القرآن من قبل أن تسرج دابته وكان لا يأكل الا من عمل يديه )
وكذلك رواه البخارى منفردا ً عن أبى هريرة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( خفف على داود القرآن فكان يأمر بدوابه فتسرج فكان يقرأ القرآن من قبل أن تسرج دابته وكان لا يأكل الا من عمل يديه ) ... البخارى ( 3235)
والمراد بالقرآن هنا الزابور الذى أنزل عليه .
وايضا عن فضل نزول القرآن الكريم فى شهر رمضان .. روى من حديث جابر بن عبد الله وفيه : ـ أن الزابور أنزل لثنتى عشر خلت من رمضان والانجيل لثمان عشرة والباقى كما تقدم .. رواه بن مردويه .
وأما الصحف والتوراة والزابور والانجيل فنزل كل منها على النبى الذى أنزل عليه جملة واحدة أما القرآن فإنما نزل جملة واحدة الى بيت العزة من السماء الدنيا وكان ذلك فى شهر رمضان فى ليلة القدر ... وقال ابن عباس ثم أنزل على مواقع النجوم ترتيلا فى الشهور والايام .
وقد جاء فى تفسير الطبرى كثير مما جاء فى تفسير ابن كثير مع روايات كثيرة .
قال تعالى * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ *
من تفسير الطبر الجزء الاول والثانى صـ 216
قال الشعبى وقتادة وغيرهما إن الله تعالى كتب على موسى وعيسى صوم رمضان فغيروا وزاد أحبارهم وهنا حديث يدل على ذلك
عن دغفل بن حنظلة عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( كان على النصارى صوم شهر فمرض رجل منهم فقالوا لئن شفاه الله لنتمن هذه السبعة الايام ونجعل صومنا فى الربيع قال فصار خمسين ) .. رواه الطبرانى فى الاوسط ( 8/ 134) والكبير ( 4/ 226 )
وقال مجاهد كتب الله عزوجل صوم شهر رمضان على كل أمة .
ومن يتأمل الايات يرى انه جاء ذكر شهر رمضان مرة واحدة فى القرآن الكريم قد يكون هذا دليلاً على شهرة الشهر الكريم من الازمنة السابقة وفى بعض الرويات يذكر أن صوم رمضان فرض من لدن آدم عليه السلام وذكر آخرون انه من عهد نوح عليه السلام لقوله تعالى ( كما فرض على الذين من قبلكم ) ويلاحظ من خلال الاية الكريمة بأنه فرض على الامم السابقة بنفس عدد الايام وطريقة الصوم لقوله (تعالى أياما معدودات ) .. هذا والله أعلم
تقبل الله منا ومنكم وغفر لنا ولكم .. وكل عام وانتم بخير

الخميس، 6 أغسطس 2009

تعليق ..

السلام عليكم
إخوانى المدونين
لقد قمت بتعليق الموضوع السابق من المدونة بسبب انه تسبب فى مضايقات لبعض المعلقين والمشتركين فى الحوار وطلبوامنى حذف مشاركاتهم وهناك بعض من التعليقات جاءتنى تطلب التوقف عن هذه المناقشة التى أثارت جدلا فى أمور كثيرة وكان الموضوع كله يحتوى على قضايا أهم من الخلاف كان علينا ان نفطن لها ونعطى لأنفسنا الفرصة للتفكير فيها خاصة ما يخص التاريخ المصرى القديم وبالمناسبة يا إخوانى لم نختلف وحدنا على هذه الصفحة الاختلافات فى كل مكان وحتى بين علماء الدين أنفسهم .. والله كنت أتمنى أن يثمر الحوار .. ولكن لا بأس يهمنى أن يبقى الود بين المشتركين وبين هذه المدونة .. وآسفة لكل الذين أشتركوا معنا فى الحوار من كل جوانبه إن كنت أجهدتكم .
وحتى نلتقى فى موضوع جديد
مع خالص تحياتى

الأربعاء، 22 يوليو 2009

الى متى يا سيادة الدكتور .. زاهى حواس

فى البداية أحب أن أهديكم هذا الرابط الجديد وهو آخر ما توصل اليه الدكتور / أسامة السعداوى .. من فك شفرة أسماء المدن المصرية .
نبدأ موضوعنا
استضافت قناة النيل الاخبارية الدكتور .. زاهى حواس بعد الضجة التى حدثت بسبب تهريب بعض الاثار وعدم التمكن من ضمان إعادة القطع الاثرية التى فى الخارج .. والحقيقة سألته المذيعة سؤلا مباشرا .. الا توجد طريقة أو توعية الناس بقيمة الاثار المصرية ؟
فكان جواب سيادته كالاتى .. على كل مصرى ان يعلم بأن هذه الاثار تعود على المواطن بعائد مادى من خلال السياحة .
أنا أقول ..يعنى.. يا سيادة الدكتور بما معناه ان كل ما يربط المصريين بالاثار المصرية هو المال فمن الطبيعى ان يسرع الناس على بيع الاثار التى يعثرون عليها بالصدفة أثناء الحفر أو عن طريق تهريب الاثار .
ثم عاودت المذيعة السؤال .. لقد أعلن بعض الباحثين والعلماء عن وجود أثر للرسالات السماوية عند المصرى القديم الا يمكن ان يكون هذا من باب اولى ان يعرف المصريين قيمة الاثر .
ينفى سيادة الدكتور زاهى حواس بشدة .. لألألأ .. لا يوجد مثل هذا الكلام وعلى كل المصريين ان يعلموا قيمة ما تدره الاثار عليهم من أرباح مادية ..
الحقيقة يا إخوانى ارتفع عندى ضغط الدم الى ان أكمل سيادة الدكتور زاهى حواس هذا الحديث وعندما انتهى سألت نفسى ..
ايه الحوسة دى ؟
والى متى سنظل نسمع هذه الخزعبلات من خلال تصريحات سيادته .. خوفوا وخفرع وتيتو وتوتو ويويا .. ؟ ومين عارف غدا نجد اسماء أخرى زى نونو وفوفو .
مين فوفو ده ؟
ما علينا .. نكمل موضوعنا
علاوة على ذلك نريد ان نسأل لماذا يستبعد كل العلماء الجادين والباحثين فى علم الاثار بينما يُحمل الباحثين الاجانب على الاكتاف ويهلل لهم رغم تزويرهم لأغلب الحقائق .. ولكن عبثا ما يفعلون فالمصرى القديم لن يعطى سره الا لإبن البلد هذا المصرى حامل جين الاجداد .. الارض وفية لا تبوح بسرها الا لأصحابها الا تعلمون ان للأرض حديث لا يسمعه الا الصفوة التى تقدر قيمة الوطن والتراث والتاريخ
إخوانى اليكم هذه القائمة التى أعتز بها من علماؤنا وباحثينا الشرفاء الأحرار .هؤلاء أعتبرهم وحدهم كانوا ولازالوا يحاربون تيار الجهل فى الكشف عن حقيقة الاثار المصرية .
الدكتور / أسامة السعداوى
عميد الاثريين المصريين / سليم حسن
الغواص / كامل أبو السعدات
ومن يريد أن يتحسر معى على تاريخنا المصرى فاليذهب لمشاهدة الجناح المصرى فى متحف اللوفر وبريطانيا وبرلين وبعض القطع الاثرية الهامة فى ايطاليا وامريكا وغيرها .. هنا مصر ولست أدرى ما فائدة هذا الكم من الاثريات المصرية فى الخارج من أجل ماذا ؟جمع المال لمصر ام شهرة مصر عالميا .. أظن من يريد التعرف علينا فاليأتى الينا .. وها هى المومياء المصرية وكأنها ايضا ضاقت بأرض مصر لتستجم فى فرنسا او بريطانيا وغيرها .. قد اكون من الجهلاء ولست فى مستوى عقلية الدكتور زاهى حواس أو غيره انا مصرية وأسأل من باب الفطرة ما مبرر ما يحدث .

الاثنين، 6 يوليو 2009

إضافة .. بأى ذنب قتلت

إضافة ............
لم تحدث لدينا وقفة احتجاج شعبية على مستوى جميع مدن ومحافظات مصر تليق بالغضبة والاعتراض على هذه الجريمة الشنعاء التى ربما تهدد أمن الكثير من المسلمين المقيمين فى الخارج عامة ومن المصريين خاصة بعدما تم اغتيال الدكتورة مروة الشربينى وزوجها الذى مازال فى حالة خطرة ومصير الطفل الذى مازال فى رعاية الالمان الى ان يتسلمه والده حسب القانون الالمانى مازال الحدث مجرد وقفة احتجاج اقتصرت على يوم الجنازة بالاسكندرية بينما قامت بعض الدول العربية بوقفات احتجاجية تنقل صورة الغضب الى كل شعوب أوروبا على ما حدث وعسانا ان ننتفض لكراماتنا المهدورة بشكل منظم ومهذب خالى من الفوضى لكى يكون صوتنا مؤثراً يجب أن نعى جميعا بأن دم الدكتورة مروة الشربينى وزوجها دم منا جميعا ومن بيوتنا جميعا هى ام وابنة واخت وزوجة وقريبة لكل مسلم وكل مواطن مصرى ..
.....................................................













هذه هى اللافتات التى كنا نحملها وقت تشيع جنازة الشهيدة / مروة الشربيني .. من مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية
شهيدة الحجاب التى قتلت على يد متطرف ارهابى المانى من أصل روسى اثناء تواجدها فى المحكمة حيث تلقت ثمانية عشر طعنة وكل التفاصيل فى الرابط .
الحقيقة عندما تلقيت مكالمة بموعد تشيع الجنازة كنت أظن بأننا سننادى على الناس لكى يتواجدوا لنقل صورة من الاحتجاج للعالم بأسره بأننا لسنا نحن أهل الارهاب ولماذا ينظر الى الحجاب فى الخارج بهذه العنصرية وتتهم كل من ترتديه بالارهاب ..لماذا يورق الحجاب الغرب دائما ؟ سؤال محير .. عندما وصلت الى مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية وجدت حشودا من الناس جاءت لتؤازر هذه الضحية ولم ينتظروا من ينادى عليهم حركتهم مشاعرهم وغيرتهم الفطرية على اخت لهم دفعت ثمن التزامها وعفتها وخرج الجثمان من المسجد مع صيحةجماعية * حسبنا الله ونعم الوكيل * * ان الابرار لفى نعيم وان الفجار لفى جحيم *
شاهدت حسرة والدتها وحماتها التى تتحسر على ابنها الذى مازال فى حالةخطرة فى غربته وحفيدها الذى مازال فى دور الرعاية الالمانية
حضر الجنازة عدد كبير من المسؤلين ومن النقابات والجامعات وجمع من الصحافيين العرب والاوربين والصحافيين الالمان خاصة وكانت الناس تنظر لهم بغضب شديد بل تعمدوا ذلك لكى تصل صورة استنكار هذه الجريمة الى كل الشعب الالمانى وكل الشعوب كما حضر الجنازة من كل فئات المجتمع المصرى وحتى البسطاء ممن لم يكن يعلموا غير ان الشهيدة فقدت حياتها حفاظا على الطهارة والعفة .
حقا لقد كان المشهد مؤلما ولم املك الا كلمات ناديت بها على شهيدة الحجاب اثناء الدعاء لها بعد صلاة الجنازة قلت لها يا سيدة الموقف اليوم حقا نحن لم نتقابل يوما ولم تتلاقى الوجوه ولم يكن هناك سابق معرفة ولكن جمعتنا اليوم قضية هامة هى محاربة الاسلام والدفاع عنه بكل ما نملك من اقوال وافعال لنثبت للعالم كله ان رسالة الاسلام لم تكن الا للسلام .
السلام عليكم يا سيدتى ورحمة من الله وبركاته .
غفر الله لك وادخلك الجنة مع الابرار والصدقين والشهداء .
الان يشيع الجنازة خلفك الالاف يحتسبونك عند الله شهيدة قدست العفة والكرامة لكن المشهد السماوى أعظم وكأنى أراى فى استقبالك كل من دفعوا حياتهم فى سبيل الاسلام وكأنى أسمع من ينادى عليك * يا ايتها النفس المطمئنة ارجعى الى ربك راضية مرضية وادخلى فى عبادى وادخلى جنتى *